أهم الأحداث والمؤشرات الصادرة خلال الأسبوع مع التأثير المحتمل على العملات

يشهد هذا الأسبوع صدور عدة مؤشرات هامة في كبرى دول العالم تحمل معها تأثيرات على عملات كالدولار الأمريكي والأسترالي والكندي.. نترككم مع التفاصيل في ...

مشاهدة المزيد

الأمريكيون سيدفعون ثمن زيادة التعريفات الجمركية على الصين

أقر واحد من أبرز المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن الأخير أخطأ، بقرار فرض رسوم جمركية على الصادرات الصينية إلى بلاده. ...

مشاهدة المزيد

لأول مرة.. بريطانيا تعيش أسبوعاً خالياً من الفحم

تعد بريطانيا موطن أول محطة كهرباء تعمل بطاقة الفحم في العالم وذلك في ثمانينات القرن التاسع عشر حيث أن الفحم كان يعد أهم مصدر لتوليد الكهرباء ...

مشاهدة المزيد

فرنسا لن تقبل تكرار تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

  • Ahmed Abd El-Azim
  • 10 مايو، 2019
  • 52

قال مستشار بالرئاسة الفرنسية اليوم الجمعة إن فرنسا لن تتسامح إزاء تكرار تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي معبرا عن أمله في أن تدفع ...

مشاهدة المزيد

ما هي فلسفتك الاستثمارية؟ وهل لديك فلسفة استثمارية أصلاً؟

تصطحب طفلك البالغ من العمر 7 سنوات، تدخل إلى السوبر ماركت، وفي لحظة يترك الطفل يدك ويجري مسرعاً في زوايا المكان قبل أن تجده يصيح بينما يشير بيده ...

مشاهدة المزيد

بنك أوف أمريكا: سحوبات المستثمرين من أسواق الأسهم العالمية تجاوزت 20 مليار دولار خلال أسبوع

سحب المستثمرون أكثر من 20.5 مليار دولار من الأسهم العالمية في الأسبوع الماضي، مما يبرز تأثير الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم على الثقة ...

مشاهدة المزيد

الولايات المتحدة تحتجز سفينة شحن كورية شمالية تتهمها بخرق الحظر

احتجزت الولايات المتحدة سفينة شحن كورية شمالية متهمة إياها بخرق الحظر المفروض على البلاد.   وقالت وزارة العدل الأمريكية إن السفينة كانت ...

مشاهدة المزيد

الصين ستتخذ “التدابير اللازمة” بعد زيادة الرسوم الجمركية الأميركية

أعلنت وزارة التجارة الصينية الجمعة إنها “تأسف بشدة” لزيادة الرسوم الجمركية الأميركية على ما يصل إلى 200 مليار دولار من السلع الصينية ...

مشاهدة المزيد

الصين تقول إنها مستعدة تماما للدفاع عن مصالحها في الحرب التجارية

قالت وزارة التجارة الصينية اليوم الخميس إن الصين مستعدة تماما للدفاع عن مصالحها في حربها التجارية مع الولايات المتحدة لكنها تأمل أن تتمكن ...

مشاهدة المزيد

كيف تعرف إذا كانت أسواق الأسهم بصدد تسجيل مستويات قياسية جديدة؟

يقول المثل الشائع في سوق الأسهم “هناك مستويات قياسية يمكن كسرها دائمًا”، وفي أعقاب الارتفاع القوي منذ بداية هذا العام، فإن الأسواق ...

مشاهدة المزيد